بحضور قوباد طالباني.. بدء مراسيم تعريف مرشحي تحالف كركوك قوتنا وإرادتنا

2023-11-18   |  
فوتو: 
کوردسات نیوز
بدأت في الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم السبت 18/11/2023، مراسيم التعريف بمرشحي قائمة تحالف كركوك قوتنا وإرادتنا الرقم ١٤٢، بحضور قوباد طالباني المشرف على مكتب سكرتارية الرئيس مام جلال وعدد من أعضاء المكتب السياسي والمجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الشيوعي الكوردستاني وجماهير غفيرة من مواطني كركوك.

استهلت المراسيم بتلاوة آية من الذكر الحكيم من قبل د. أحمد كركوكي المرشح رقم ٢ في القائمة، من ثم عزف النشيد القومي الكوردستاني.

يشارك (5) أحزاب و(10) تحالفاتات في انتخابات مجالس المحافظات في كركوك، فيما ينافس (244) مرشحا على مقاعد مجلس المحافظة، حيث ان (177) من مجموع المرشحين من الذكور و(67) من الإناث.

ويضم تحالف كركوك قوتنا وارادتنا 30 مرشحاً لانتخابات مجلس محافظة كركوك ضمن القائمة الرقم ١٤٢، وفيها نخبة من المرشحين الأكفاء من ذوي الخبرة والاختصاص لخدمة قطاعات مختلفة في المحافظة، وهي قادرة على تعزيز روح التعايش بين المكونات القومية والدينية والمذهبية كافة في نينوى، وبناء مجتمع ديمقراطي حر والقضاء على ظاهرة الفساد.

وتم إعلان التحالف الذي يضم الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الشيوعي، يوم 5/8/2023، كأول تحالف كوردي لانتخابات مجلس محافظة كركوك بغية عدم تشتت أصوات الكورد في المحافظة.