تحالف كركوك قوتنا وارادتنا: نسعى لانهاء التهميش الذي تتعرض له مناطق كثيرة من المحافظة

2023-11-19   |  
فوتو: 
كركوك
کوردسات نیوز
اكد تحالف كركوك (قوتنا وارادتنا)، اليوم الاحد، انه يعمل على استعادة كركوك والغاء القرارات غير القانونية التي فرضت على ابناء المحافظة وانهاء التهميش الذي تتعرض له مناطق كثيرة منها.


وقال رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل طالباني خلال رسالة وجهها الى ابناء محافظة كركوك تابعها موقع كوردسات عربية: إن "تحالف كركوك قوتنا وإرادتنا، هو تحالف أصيل لمدينة كركوك والكركوكيين الأباة، بجميع قومياتها ومكوناتها، وبرنامجنا يهدف الى ترسيخ الوئام، التعايش وإعمار مدينتنا الحبيبة".

واضاف: "نحن نؤمن إيمانا راسخا بالشراكة والعمل المشترك، ورفضنا التسلط في القرار والإدارة، والآن فإن تحالف كركوك قوتنا وإرادتنا، سيضع حدا لتلك المرحلة ولن يقرر أحد بعد الآن بدلا عن الكركوكيين، بل سيكونون هم أصحاب القرار ويحددون مصيرهم بأنفسهم ويكافحون لنيل حقوقهم".

اما آسو مامند رئيس تحالف كركوك (قوتنا وارادتنا) فقال: سنقف ضد القرارات غير القانونية التي أرادوا فرضها على كركوك"، مشيرا الى أنه "بالتصويت لتحالفنا بإمكاننا التأسيس لإرادة أقوى بأن يكون محافظ كركوك من الكورد ومن الاتحاد الوطني، الذي يريد خدمة المدينة عن طريق مجلس المحافظة والمحافظ".

من جانبه، قال ريبوار طه رئيس القائمة (142): أن "تحالفنا يهدف الى تغيير واقع كركوك لخدمة مواطنيها وتغيير النظام الاداري السيئ فيها، الذي يدفع ضريبته المواطنون، كما نسعى لإعادة التوازن الى كركوك، مشددا على أنه "تبين في الماضي من يخدم كركوك ومن تركها، وللمستقبل سيضع الاتحاد الوطني توفير الخدمة والأمن لكركوك في أولوية مهامه".

يقول رمضان جباري المرشح رقم 19 عن قائمة كركوك قوتنا وارادتنا: نحن سنعمل على استعادة كركوك والغاء القرارات التعسفية التي فرضت على ابناء مدينة كركوك.

واضاف: ونحن كقائمة كركوك قوتنا وارادتنا لدينا برنامج متكامل لخدمة ابناء مدينة كركوك العزيزة، ونعمل على انهاء سياسة اللاعدالة والتمييز بين جميع مناطق محافظة كركوك، عن طريق انتخاب محافظ يعمل من اجل جميع ابناء كركوك.

تغيير النظام الاداري
يقول المرشح رمضان جباري: سنعمل على تغيير النظام الاداري في محافظة كركوك وترسيخ حقوق جميع المواطنين، والمحافظ الحالي اجرى بعض التغييرات التي تصب في مصلحة مكون واحد فقط.

واضاف: سنعمل بدعم من جماهير كركوك الصامدة على تغيير هذا التهيش الذي جاء بسب غياب الكورد عن ادارة المدينة، نحن في الاتحاد الوطني الكوردستاني لم نترك ابناء كركوك ابداً، واثبتنا باننا المدافعين الحقيقيين عن المواطنين في كركوك.

تشكيل حكومة محلية جديدة
تقول جهان زنكنة المرشحة رقم 20 عن قائمة كركوك قوتنا وارادتنا: نحن كقائمة كركوك قوتنا ارادتنا سنعمل على تشكيل حكومة محلية جديدة في كركوك ومهمتنا الاساسية ستكون تطبيع الاوضاع في كركوك من النواحي الامنية والاقتصادية والادارية والسياسية والخدمية.

واضافت: سنعمل على الغاء تداعيات قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل ولجنة شؤون الشمال بالاضافة الى الغاء القرارات غير القانونية لمحافظة كركوك والتي فرضها على ابناء كركوك.

انتخاب محافظ جديد
تقول المرشحة جهان زنكنة: سنعمل على انتخاب محافظ لكركوك يعمل لجميع المكونات وانهاء سياسة التفرد وفرض القرارات، وهذه الاوضاع في كركوك جاءت بسبب غياب الكورد عن ادارة كركوك.

واضافت: اذا كانت الامور بيد الكورد لما كانت الاوضاع كما هي عليه الآن وانتخاب محافظ جديد سيساهم في تعزيز الاوضاع في كركوك وتقديم افضل الخدمات للمواطنين بشكل عام ودون اي تمييز.