مرشحو الاتحاد الوطني: نسعى إلى زيادة المساحات الخضراء وازالة النفايات

2023-11-24   |  
فوتو: 
کوردسات نیوز
تسعى قوائم ومرشحو الاتحاد الوطني الكوردستاني لانتخابات مجالس المحافظات على تطوير الواقع البيئي في جميع المحافظات، وأكدت قوائم الاتحاد الوطني أنها ستعمل على توفير جميع المستلزمات الى تساهم في تطوير مستوى البيئة وزيادة الحدائق والمساحات الخضراء.

معالجة تلوث البيئة

يقول شاهو روزبياني المرشح رقم 23 عن تحالف كركوك قوتنا وارادتنا رقم 142 ان "قائمتنا تعمل على تحسين الواقع البيئي في محافظة كركوك".
واضاف ان "الاجواء في كركوك ملوثة بشكل كبير ونسبة مرضى السرطان بسبب تلوث البيئة في تزايد مستمر، ونحن سنعمل على تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين الواقع البيئي".

وبيّن "سنعمل على نشر حزام اخضر في اطراف كركوك والاهتمام بالحدائق وتشجيع المواطنين على زرع الاشجار، وتشجيع شركة نفط الشمال على بناء حدائق كبير في كركوك لمنع الثلوث البيئي وبناء بيئة صحية لابناء محافظة كركوك".

تنظيف المدن وازالة المخلفات
يقول محمد حسن المرشح رقم 19 عن قائمة اتحاد اهل نينوى رقم 134 "سنعمل على نشر الثقافة البيئية في مدن محافظة نينوى والعمل على تنظيف المدن وازالة المخلفات والنفايات داخل المدن والتخلص منها بصورة حضارية".

وتابع  "كما تعمل قائمتنا على  الاهتمام بالقطاع البيئي وحمايته والقيام بحملات النظافة في مدن وبلدات المحافظة لتحسين البيئة وزيادة الحدائق والمساحات الخضراء في المحافظة والقيام بحملات التشجير".

وأضاف "سنقوم بتوفير الإحتياجات البشرية واللوجستية الخاصة بجمع وإزالة النفايات والمخلفات داخل المدينة والبلدات والقضاء على المصادر المسببة للتلوث البيئي".

الاهتمام بالقطاع السياحي

تقول الدكتورة آسودة محمد المرشحة رقم 16 عن قائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني في محافظة ديالى رقم 120 "سنعمل على الاهتمام بالقطاع الصحي وتنظيف المدن والقيام بمشاريع تفيد الواقع البييئي". 

وأكدت "سنعمل على توفير الإحتياجات البشرية واللوجستية الخاصة بجمع وإزالة النفايات والمخلفات داخل المدينة والبلدات والتخلص منها بصورة صحية وعلمية".
وأضافت "سنعمل على الاهتمام بالقطاع السياحي ووضع برامج مناسبة تجذب السواح من خلال تطوير القطاع السياحي الذي يخلق فرص عمل للشباب وتعليم وتدريب الكوادر الإكاديمية والناشطين الخاص بالوعي البيئي وحمايته".