سيدة تدعي إنتحارها على "تيك توك" لجذب المشاهدات

14   منذ ساعات   |  
فوتو: 
کوردسات نیوز
قد يدفع هوس البعض بمواقع التواصل الإجتماعي وجذب المشاهدات إلى الإقدام على فعل حركات خطيرة أو أمور غريبة، لكن يبدو أن الأمر تعدى كل هذه الحدود ليسلك منحى جديد غير متوقع.

وصدم رواد موقع التواصل الإجتماعي "تيك توك" بمقطع فيديو لسيدة تحاول الإنتحار بإستخدام أداة حادة وإصابة نفسها في منطقة الرقبة، حيث ظهرت الدماء تسيل من رقبتها بعد محاولتها ذبح نفسها.

إلا أن السلطات كشفت حقيقة مقطع الفيديو، حيث نشرت وزارة الداخلية بيانا أمس الأربعاء، جاء فيه أنه تبين بالفحص وإجراء التحريات زيف مقطع فيديو الإنتحار المزعوم.

وأضاف بيان الشرطة المصرية أنه تم إستدعاء السيدة الظاهرة بمقطع الفيديو، والتي تبين أنها ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة أول أسيوط بصعيد مصر، حيث تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها وبرقبتها، وبمواجهتها بالفيديو المشار إليه أقرت يإفتعالها محاولة الإنتحار وإصابة نفسها بـ "كَتَر "، ووضع كمية من صبغة حمراء على رقبتها، والإدعاء بإيهامها لنجلتها أنها قد تتخلص من حياتها إذا حاولت الخروج من المنزل، في إطار زيادة نسبة المشاهدات على ذات التطبيق للتربح مالياً.

وقامت السلطات بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه السيدة، وتحرير محضر بالواقعة.

يذكر أن السلطات في مصر قامت بضبط آخرين في وقائع سابقة، قاموا بإفتعال المشكلات او تعريض أنفسهم للخطر لجذب المشاهدات والمتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، كما إنتشرت على مدار الشهور الماضية وقائع قيادة السيارات أو الدراجات النارية بتهور كبير في شوارع مصرية مختلفة وبعدة محافظات، وكان الرابط المشترك بين هذه الوقائع هو إفتعال الخطر لجذب المشاهدات على مواقع التواصل والتربح المادي منها.